تخطي التنقل برنامج المستعرض الذي تستخدمه لا يدعم الإطارات.
حجز الغرفة

منطقة السلطان أحمد

قصر طوب كابي بفندق رافلز إسطنبول

متحف قصر طوب كابي

كان قصر طوب كابي المقر الأول لإقامة سلاطين الدولة العثمانية لمدة 400 عام تقريباً (1465-1856) من فترة حكمهم التي دامت 624 عاماً. تم بناء القصر على مساحة 700،000 متر مربع فوق الربوة الرومانية الشرقية التي تقع في شبه جزيرة إسطنبول بين بحر مرمرة، ومضيق البوسفور والقرن الذهبي. كان قصر طوب كابي هو المركز الإداري، والتعليمي، والفني للإمبراطورية. ثم تحوّلَ إلى متحف في 3 أبريل من عام 1924، بعد تأسيس جمهورية تركيا. ويُعتبر قصر طوب كابي أحد أكبر المتاحف-القصور نظراً لروعة طرازه المعماري، كما أنّه يضم مجموعات أثرية ثمينة وحوالي 300.000 من المخطوطات الأرشيفية.

آيا صوفيا

يرتفع الصرح المعماري الفريد آيا صوفيا في حي "إيمينونو"، وكان يشتهر أيضاً باسم "ميجالي أكليسيا" (أي الكنيسة الكبيرة) خلال مرحلة الإنشاء الأولى. وقد تم افتتاحه في 15 فبراير من عام 360 قبل الميلاد ثم احترق تماماً في عام 532 قبل الميلاد. وأُعِيدَ بناء الصرح القائم حالياً مرة أخرى ليكون كنيسة وقام بتشييده مئة ألف عامل بين عامَيْ 532 و537 قبل الميلاد في عهد الامبراطور جستينيان الأول.

ثم بدأت فترة جديدة بعد فتح إسطنبول على يد السلطان محمد الثاني في عام 1453 قبل الميلاد. حيث تحوّلَ آيا صوفيا إلى مسجدٍ في عهد السلطان محمد الثاني، أمّا اليوم فقد أصبح متحفاً.

المسجد الأزرق

يقع في الوجهة المقابلة مباشرةً لمتحف آيا صوفيا في حي "إيمينونو" بإسطنبول. شيّدَ الجامع المهندس سيدفكار محمد أغا، الذي كان أشهر المعماريين بعد المهندس سينان. يُعرَف جامع السلطان أحمد أساساً باسم "الجامع الأزرق" نسبةً إلى جدران ساحاته الداخلية الرائعة المزدانة بأكثر من 20,000 بلاطة زرقاء وبيضاء ذات نقوش زهرية.

ويُعتبر الجامع الأزرق المسجد الوحيد بين مساجد إسطنبول الذي يحتوي على ست مآذن. كما أنّه أيضاً أحد التحف الفنية الرائعة الحديثة من التراث المعماري العثماني الكلاسيكي.

صهريج البازيليك

يقع صهريج البازيليك في حي "إيمينونو" في إسطنبول بجوار متحف آيا صوفيا، وقد تم بناؤه من أجل توفير المياه لمدينة إسطنبول خلال عهد الامبراطور جستينيان الأول في القرن السادس الميلادي. ويُعتبر هذا الصهريج بمثابة ساحة كبيرة تحت الأرض تمتد على مساحة 138 × 64،6 متراً، وتتخلّلها 336 أعمدة من الرخام.

جراند بازار

يُعَد سوق جراند بازار في إسطنبول أحد أكبر وأقدم الأسواق المغطاة في العالم، ويبلغ عدد شوارعه الداخلية 61 شارعاً مغطّىً وأكثر من 3,000 متجر يجذب المئات والآلاف من الزوار كل يوم. بدأ بناء السوق الداخلي في عام 1455 واكتمل في خلال أعوام فترة 1730. واليوم، يُعتبر البازار الكبير مجمعاً تجارياً مزدهراً يعمل به 26,000 شخصاً وأحد أهم المعالم السياحية والتجارية في إسطنبول.

برج مايدن

يقع برج مايدن أو برج الفتاة على جزيرة صغيرة عند المدخل الجنوبي لمضيق البوسفور ويبعد نحو 200 متر (220 ياردة) من ساحل أوسكودار منذ العهد البيزنطي في العصور الوسطى في إسطنبول. واليوم، يوجد بالبرج مطعم في الطابق الأول ومقهى في أعلاه لاستقبال الزوار والترحيب بهم.

شعار فنادق أكور
حقوق النشر محفوظة لشركة © 2017 AccorHotels. جميع الحقوق محفوظة.

رافلز. خدمة رائعة منذ عام 1887.