تخطي التنقل برنامج المستعرض الذي تستخدمه لا يدعم الإطارات.
حجز الغرفة

نصائح

ظلّت إسطنبول على مر العصور واحدة من أهم الدول وأكثرها تأثيراً في العالم، وقد تأسّست في حوالي عام 660 قبل الميلاد ثم أُعِيدَ تسميتها باسم القسطنطينية في عام 330 قبل الميلاد. وكانت قد اتُّخِذَت عاصمة لكل من الإمبراطوريات الرومانية، والبيزنطية، واللاتينية، والعثمانية. وساعد موقعها على طريق الحرير بين البحريْن الأسود والمتوسط على جعلها واحدة من أهم مراكز التجارة في العالم. واليوم، يتوافد الزوار من كل مكان لزيارة مساجدها، ومعارضها، ومتاحفها الرائعة، فضلاً عن مطاعمها، وحاناتها، ومراكز التسوق بها، الأمر الذي جعلَ هذه المدينة العريقة واحدة من أحب الأماكن العصرية على وجه الأرض وأكثرها شعبية.

معلومات جغرافية

إسطنبول، ذلك الجسر بين أوروبا وآسيا، تقف شامخةً فوق مضيق البوسفور- أحد أكثر الممرات المائية ازدحاماً في العالم وأكثرها حركة وحيوية. يسكنها أكثر من 14 مليون نسمة، ممّا يجعلها واحدةً من أكبر المدن في أوروبا، وثاني أكبر مدينة في الشرق الأوسط، وثالث أكبر مدينة في العالم. تقع في قلبها المدينة القديمة التي تمتد عبر سبعة تلال والتي تُطوّقها الجدران القديمة بامتداد 22 كيلو متراً.

النطاق الزمني

يزيد توقيت إسطنبول ساعتيْن عن توقيت جرينتش (GMT).

المناخ

أدّى موقع إسطنبول الجغرافي إلى تمتُّعها بمناخٍ موسمي ومتنوع. قد يقل متوسط درجات الحرارة إلى 4 درجات مئوية و11 درجة مئوية (39 إلى 53 درجة فهرنهايت) في أكثر الشهور برودة من ديسمبر ويناير، وذلك عندما تهب الرياح الباردة من البحر الأسود. قد ترتفع درجات الحرارة في يوليو وأغسطس - أكثر الشهور حرارة - إلى 20 درجة مئوية و29 درجة مئوية (69 إلى 85 درجة فهرنهايت)، مما يجعل الجو حارًا.

الثقافة

تُعتبر إسطنبول إحدى المدن العالمية الكبرى في العالم. وعلى الرغم من أنّ غالبية سكانها مسلمين، إلّا أنّها تُشكّل مزيجاً ثقافياً يجمع بين حضاراتٍ وخلفياتٍ مختلفة من شتى أنحاء العالم، كما أنّها تقبل وتحتضن جميع الجنسيات.

عند قيامك بزيارة المساجد في إسطنبول، من المهم اتباع بروتوكول ارتداء الملابس على النحو المبيّن خارج كل مسجد وتجنُّب تصوير الناس أثناء الصلاة.

اللغة

اللغة الرسمية بتركيا هي اللغة التركية، إلّا أنّ اللغة الإنجليزية تُستخدم في الأماكن السياحية وفي بعض الأحيان اللغة الألمانية أيضاً. وقد أصبحت اللغة الإنجليزية اللغة الثانية في المدينة ويتزايد استخدامها بين الشباب.

العملة وصرف العملة

تعتبر العملة الرسمية لتركيا هي الليرة التركية (TRY).

بطاقات الائتمان تُقبَل بطاقات الائتمان الرئيسية على نطاقٍ واسع في إسطنبول - ولكن نادراً ما تُستخدَم الشيكات السياحية. تنتشر ماكينات الصراف الآلي التي تُوفّر النقد بالعملة المحلية في كافة أنحاء إسطنبول - ويوجد في معظمها مفاتيح باللغة الأجنبية ممّا يتيح لك اتباع التعليمات.

الدين

تركيا دولة علمانية، ولكن معظم الأتراك مسلمين.

القيادة

يمكنك استئجار سيارة برخصة قيادة دولية، ولكن جولة بالسيارة قد تكون ممتعة في الطرق المزدحمة. والخيار البديل لذلك هو استئجار سيارة بسائق. ستجد أيضاً سيارات الأجرة متوفرة على نطاق واسع.

النقل العام

تضم إسطنبول نظام مواصلات عامة متنوعًا؛ فيشمل الترام وعربات خطوط السكة الحديد المعلقة الجبلية وخطوط المترو والحافلات ونظام الحافلات السريعة والعبارات. وتُعتبر بطاقة إسطنبول Istanbulkart مسبقة الدفع وسيلة سهلة لدفع كل ذلك.

الصحة

ليس هناك ما يستدعي أي تطعيمات خاصة عند السفر إلى إسطنبول (إلّا إذا كنت قادماً من منطقة بها أمراض مستوطنة). لكنّك قد تجد تأمين السفر مفيدًا لك، حيث أنّ تركيا ليس بها أي ترتيبات رعاية صحية تبادلية مع الدول الأخرى.

تتمتّع إسطنبول بنظام صحي متطور. حيث يوجد بها خيارات واسعة من المستشفيات الحكومية والخاصة. كما يوجد في تركيا مستشفيات معتمدة من اللجنة المشتركة، التي يقع مقرّها في الولايات المتحدة، أكثر ممّا يوجد في أي دولة أخرى في العالم.

الكهرباء

تُوفّر تركيا الكهرباء بجهد 220 فولت وتردد 50 هرتز، ويصلح معها المقابس ذات البراغي المستديرة على الطراز الأوروبي التي تُلائم المقابس الغائرة/النقاط الكهربائية في الحائط.

يُرجى الاتصال بفريق الخدمات الخاصة لدينا لمعرفة المزيد من المعلومات وإجراء الحجوزات.

شعار فنادق أكور
حقوق النشر محفوظة لشركة © 2017 AccorHotels. جميع الحقوق محفوظة.

رافلز. خدمة رائعة منذ عام 1887.