في قلب وارسو

تتألق وارسو عاصمة بولندا بطابعها الفريد. تزخر هذه المدينة الحيوية متعددة الأوجه بطرزٍ معمارية متنوعة، بدءًا من الطراز القوطي المُجدَّد حديثًا ووصولاً إلى الطرز المعمارية الحديثة المُطعّمة بالزجاج والصُلب، وتعكس بين هذا وذاك تاريخ المدينة العريق، وماضيها المضطرب، وروحها الصلبة القوية.
ويتميز كل حي بطابعه الساحر الخاص والمنتشر في جميع أنحاء المدينة، ويبدو ذلك جليًا في المتاحف التي تسرد قصة المدينة.
يتربع رافلز يوروبيجسكي وارسو (Raffles Europejski Warsaw) في قلب كل هذا، في طريق رويال روت، بجوار شوارع البلدة القديمة المرصوفة بالحجارة.
يتميز رافلز يوروبيجسكي وارسو (Raffles Europejski Warsaw) بموقعه على بُعد خطوات من دار الأوبرا الوطنية البولندية، التي يعود تاريخها إلى القرن التاسع عشر، ويتمتع بإطلالات على القصر الرئاسي المهيب، الأمر الذي يجعله المكان المثالي لاستكشاف هذه المدينة المتنوعة، النابضة بالحيوية.
يقع رافلز يوروبيجسكي وارسو (Raffles Europejski Warsaw) على بُعد 12 كيلومترًا من مطار وارسو شوبان، وعلى بُعد أربع كيلومترات من محطة قطارات وارسو المركزية و800 مترًا من البلدة القديمة.

المجموعة الفنية

تُعد مجموعة الأعمال الفنية في فندق يوروبيجسكي واحدة من أكبر مجموعات الأعمال الخاصة في بولندا، وتُعرض بصفةٍ دائمة داخل الفندق، بما في ذلك داخل جميع الغرف.

يقدم Igor Bloch - مدير مجموعة الأعمال الفنية، جولات خاصة للمجموعة بالإضافة إلى ترتيب زيارات خاصة للمعرض والاستوديو لعشاق الفن ومحبي اقتناء مجموعات الأعمال الفنية.

الدليل

مرحبًا بالبولندية Cześć
النقود الزلوتي البولندي (PLN)
نصائح من 5 إلى 10%
سعر الإسبريسو 8.50 زلوتي
فندق رافلز يوروبيجسكي وارسو (Raffles Europejski Warsaw)

Krakowskie Przedmieście 13،

00-071، وارسو، بولندا

خط الرحلة

مناطق الجذب

البلدة القديمة
يُعد هذا الموقع النفيس، بتاريخه الذي يعود إلى أكثر من 700 سنة، أحد مواقع التراث المُدرجة في قائمة اليونسكو للتراث العالمي. دُمرّت البلدة القديمة عن آخرها خلال الحرب العالمية الثانية، وأُعيد بناؤها من الصفر. تشتمل المعالم السياحية الجديرة بالزيارة على القلعة الملكية، وعمود الملك زيجمونت الذي يعلو بارتفاع 22 مترًا، والذي شُيّد في القرن السابع عشر. يُعتبر هذا العمود أعلى آثار المدينة، ويرتفع فوق الساحة، تخليدًا لذكرى الملك Zygmunt III Waza، الذي نقل العاصمة من كراكوف إلى وارسو.
متحف انتفاضة وارسو
من أكثر متاحف وارسو حداثة وعصرية، وأكثرها زيارةً من بين جميع متاحف وارسو، يأتي هذا المتحف تحية إعزاز وتقدير من أهل مدينة وارسو إلى أولئك الذين حاربوا وماتوا من أجل تحرير بولندا والعاصمة. تعرض وسائل الإعلام الصراع وحياة الثوار اليومية ضد خلفية الرهبة التي سادت خلال الاحتلال الألماني، وتحكي قصة الإرهاب الاشتراكي في فترة ما بعد الحرب ومصير الناجين من الانتفاضة في جمهورية بولندا الشعبية. يُقام أكبر عدد من الفعاليات خلال الأسبوع الأول مباشرةً السابق لأول أغسطس، وهو ذكرى أول أيام التمرد المسلح في عام 1944.
قصر الثقافة والعلوم
يُعتبر قصر الثقافة والعلوم في وارسو واحدًا من أكثر الأماكن الشهيرة في المدينة، ويُجسّد نموذجًا مثاليًا للطراز المعماري الواقعي الاشتراكي ويمكن رؤيته من كل مكان في المدينة. لقد شُيّد هذا القصر "كهدية من الشعب السوفييتي"، رغم أن بعض الأقاويل تذكُر أنه كان "هدية من ستالين" ومن ثم فهو رمز للهيمنة السوفيتية. يضم القصر أكثر من 3000 غرفة، و4 مسرح، و2 دور عرض، و3 متحف ونقطة استعلامات للسياحة في وارسو.
قصر لازينكي الملكي
كان هذا القصر مقرًا لإقامة آخر ملوك بولندا، وقد أصبح الآن واحدًا من أبرز القصور ومجمعات المتنزهات في أوروبا. يقع المتنزه في قلب المدينة تمامًا، ويتألف من ثلاث حدائق: رويال، وبلفدير، ومودرنيست. كان الملك Stanisław August Poniatowski يعقد في القصر الموجود في الجزيرة، حفلات الغداء الشهيرة كل يوم خميس للعلماء والشعراء لمناقشة الأحداث الجارية. أمّا اليوم، فيستخدم القصر كمتحف يضم مجموعة اللوحات الملكية.
فريدريك شوبان وارسو
قضى المؤلف الموسيقي العبقري فريدريك شوبان نصف حياته في وارسو. فقد نشأ وتعلّم هنا، وألّف الكثير من روائع مقطوعاته الموسيقية. من المعالم السياحية الهامة أيضًا كنيسة الصليب المقدس، التي دُفن فيها قلبه، ووضع تمثاله في حديقة رويال لازينكي، حيث يُقام حفله الموسيقي في الهواء الطلق كل يوم أحد بدءًا من مايو وحتى سبتمبر. يمكن العثور على أكبر مجموعة تذكارات عالمية لشوبان في متحف فريدريك شوبان. إذا كنت ترغب في الاستمتاع بموسيقى شوبان، اجلس على أحد مقاعد شوبان العديدة الموجودة في شتّى أنحاء المدينة بجوار المعالم السياحية الهامة.
مركز كوبرنيكوس للعلوم
يجسد هذا المركز مملكة للتجارب العلمية وملاذًا لعشاق الاطلاع على علوم العالم، ويدعو الزوار للغوص في أسرار الطبيعة الغامضة وإجراء التجارب العلمية الخاصة بهم، وفي الواقع، يريد مؤسسي المركز أن يشعر كل فرد بأنه باحث ومكتشف. ينقسم المعرض إلى معارض ذات طابعٍ خاص، ويضم منصات لإجراء التجارب تقع في متنزه المستكشفين المجاور، على ضفة نهر فيستولا مباشرةً.
المتحف الوطني في وارسو
يشتهر هذا المتحف كأحد أكبر وأوسع المجموعات في بولندا، ويضم أكثر من 800,000 معرض للفن البولندي والأجنبي على حدٍ سواء بدءًا من العصور القديمة وحتى الآن. ويُعتبر أيضًا واحدًا من أحدث المتاحف في أوروبا.
بولين - متحف تاريخ اليهود البولنديين
وصلَ تعداد اليهود في وارسو قبل الحرب العالمية الثانية إلى 30 بالمئة من سكان وارسو. وكانت هناك مئات المدارس والمكتبات اليهودية، وأكثر من 120 من عناوين الصحف اليهودية. يحكي لنا المتحف قصة ألف عامٍ من التاريخ اليهودي البولندي المشترك، بما في ذلك معارض حول مستوطنات أوائل القرون الوسطى، والأحداث المضطربة عبر القرون، والهولوكوست، ونهضة المجتمعات اليهودية في فترة ما بعد عام 1989.
إغلاق
البلدة القديمة
متحف انتفاضة وارسو
قصر الثقافة والعلوم
قصر لازينكي الملكي
فريدريك شوبان وارسو
مركز كوبرنيكوس للعلوم
المتحف الوطني في وارسو
بولين - متحف تاريخ اليهود البولنديين

الخريطة والاتجاهات

  • المترو
    أقرب محطة مترو هي محطة Nowy Świat-Uniwersytet (الخط M2).
  • سيارات الأجرة
    على بُعد 20 دقيقة من مطار فريدريك شوبان.
    على بُعد 45 دقيقة من مطار مودلين.

التأكد من التوفر