تخطي التنقل برنامج المستعرض الذي تستخدمه لا يدعم الإطارات.
حجز الغرفة

نصائح

دبي مدينة مذهلة مثيرة تتمتع بالأجواء الحضارية في القرن 21 وهي تقدم اليوم تجارب كثيرة مشوقة للمسافرين الحاليين. انطلق في رحلتك بركوب سيارة ذات دفع رباعي أو رحلة سفاري بركوب الجمال عبر الكثبان الرملية. قم برحلة بحرية في الخليج باستخدام قارب شراعي تقليدي من الخشب. استمتع بحفلة شواء بدوي في الليل الهادئ بالصحراء. استكشف الحارات الضيقة في الأسواق والتألق في أدب جولد سميث وروعة مجمعات التسوق التجارية...

معلومات جغرافية

دبي هي إمارة من الإمارات السبع في الإمارات العربية المتحدة، تطل على مياه الخليج الجنوبي الزرقاء الهادئة وتحيطها الصحراء الساحرة. خليج دبي مجرى صغير طبيعي من الخليج يقسم المدينة إلى منطقة الديرة على شماله وبر دبي على جنوبه.

النطاق الزمني

يزيد توقيت دبي 4 ساعات عن توقيت جرينتش (GMT).

المناخ

تتمتع الإمارات العربية المتحدة بطقس جاف شبه استوائي وسماء زرقاء مشمسة في معظم أوقات السنة. يسود طقس دافئ معتدل بين شهري نوفمبر ومارس أثناء النهار وطقس بارد أثناء الليل. تزيد الرطوبة بين شهري يونيو وأغسطس. ارتداء الملابس الصيفية الخفيفة مناسب في معظم أوقات السنة. يوصى بالجواكت أو السترات الصوفية خلال شهور الشتاء وخاصة في المساء. ينصح بارتداء القبعات ووضع واقي الشمس ونظارات شمسية بجودة عالية عندما تخرج في الشمس.

الثقافة وبروتوكول ارتداء الملابس

تتمتع الإمارات العربية المتحدة ببروتوكول معقول في ارتداء الملابس. ومع ذلك لأنها بلد إسلامي فيوصى بالملابس المحتشمة خاصة في المناطق الريفية. تكون ملابس الشاطئ مقبولة في نوادي الشاطئ وفي الفندق وعند حمام السباحة وعلى الشاطئ فيما عدا إمارة الشارقة وخور فكان. تغطي النساء المسلمات خاصة في دول الخليج العربي شعرهن ووجوههن وأيديهن بوشاح لأسباب دينية وثقافية بينما النساء غير المسلمات لسن في حاجة لاتباع هذه العادة عند وجودهم مع العامة. عند زيارة المساجد، يجب تغطية الشعر والجسم والأرجل لكن تغطية الوجه ليس ضروريًا. لتحظي بالاحترام في ثقافة الإمارات العربية المتحدة، من الأفضل تغطية الجسم دائمًا من الأكتاف حتى الركبتين على الأقل. يسمح بارتداء التيشرتات ويفضل بأكمام تغطي أعلى الذراع ولكن لا يجب ان تكون برقبة قصيرة أو كاشفة.

اللغة

اللغة الرسمية هي اللغة العربية رغم أنه يتم التحدث باللغة الإنجليزية وفهمها على نطاق واسع. تقوم معظم الفنادق ومتاجر بيع التجزئة بتوظيف طاقم عمل يتحدث اللغة الإنجليزية.

العملة وصرف العملة

العملة المحلية هي الدرهم الإماراتي الذي ينقسم إلى 100 فلس. تتمثل فئات العملات في 1,000, 500, 200, 100, 50, 20, 10 و5 درهم. العملات المعدنية المستخدمة من فئة 1 درهم و50 و25 فلس. سعر الصرف التقريبي: 1 دولار أمريكي يساوي 3.65 درهم إماراتي. تُقبل معظم العملات الدولية في البنوك والفنادق كما يقبلها الصيارفة المرخصون في أغلبية الأسواق ومراكز التسوق. تعمل مراكز الصرافة خلال ساعات العمل العادية وتقدم أسعار أكثر تنافسية. لا يوجد سياسة تحكم خاصة بأسعار الصرف والدرهم الإماراتي قابل للتحويل كاملًا للعملات الدولية الأخرى.

بطاقات الائتمان

تقبل معظم منافذ البيع بالتجزئة والفنادق وشركات تأجير السيارات بطاقات الائتمان المعروفة دوليًا. ومع ذلك، في حالة الشراء ودفع المبلغ نقديًا يقدم بعض تجار التجزئة قيمة أفضل وتخفيضات على سعر البضائع. يمكن الحصول على الأموال النقدية من معظم البنوك وبعض الفنادق.

الدين

الإسلام هو الدين الرسمي في الإمارات العربية المتحدة. تنتشر أعداد من المساجد في جميع أنحاء الدولة. يوجد أيضًا أماكن عبادة مختلفة للديانات الأخرى بما في ذلك الكنائس والمعابد في معظم المدن.

النقل العام

تتوفر سيارات الأجرة بشكل جاهز وتسير لعدة أمتار. تُضاف ضريبة إضافية إذا استقلت السيارة من مطار دبي الدولي وتوجد خيارات بأسعار ثابتة لمناطق مختلفة. تختلف الأسعار قليلًا داخل المدينة وفقًا لشركة سيارات الأجرة. لا يتوفر النقل العام بسهولة. توفر معظم الفنادق في الثلاث إمارات لطفًا منها حافلات تقلّك إلى مركز المدينة أو الشاطئ بصورة منتظمة. يمكن للنزلاء الرجوع للمكتب الأمامي للحصول على تفاصيل بخصوص خدمات النقل ذهابًا وإيابًا.

الصحة

لدينا متخصصو إسعافات أولية مؤهلون وتتوفر الخدمات الطبية على مدار الساعة يوميًا. يرجى الاتصال بكبير الخدم الشخصي أو الاتصال بمركز خدمة فنادق رافلز للحصول على المساعدة الفورية. إذا كنتم بحاجة إلى مساعدة طبية أكبر، يقع فندقنا في قلب مدينة الرعاية الصحية ونوفر لكم وصول سريع لأفضل المستشفيات في دبي.

الكهرباء

معظم مقابس الكهرباء بريطانية ثلاثية المشابك على الرغم من أن المحولات يتوفر بها مأخذين.

الإكراميات

على الرغم من أن الإكراميات غير متوقعة، فهي عادة شائعة. تُمنح الإكراميات لطاقم العمل بالفندق وفقًا لكل ما يراه كل فرد. يمكنك إضافة نسبة 10% من إجمالي قيمة الفاتورة. لا يتوقع سائقي سيارات الأجرة أن يتم إعطائهم إكراميات. معدو الحقائب في السوبرماركت وحاملو الحقائب وغاسلو الزجاج الأمامي في محطات البترول عادةً ما يتم إعطائهم إكرامية بسيطة.

التصوير

يحظر التصوير في الأماكن والمؤسسات الحكومية والمنشآت العسكرية ومعامل تكرير الزيت والبترول. اسأل دائمًا الأشخاص المحليين قبل التقاط الصور لهم وخاصة النساء لأنهم قد يرفضن ذلك رفضًا باتًا.

لمزيد من المعلومات والاستفسارات، الرجاء الاتصال بنا:
هاتف: ‎+971‎ 4324 8888+971‎ 4324 8888
بريد إلكتروني: concierge.dubai@raffles.com

شعار فنادق أكور
حقوق النشر محفوظة لشركة © 2017 AccorHotels. جميع الحقوق محفوظة.

رافلز. خدمة رائعة منذ عام 1887.