تخطي التنقل برنامج المستعرض الذي تستخدمه لا يدعم الإطارات.
حجز الغرفة

نصائح

تُعد سنغافورة، كمحور مزدهر في قلب جنوب شرق آسيا، مدينة عالمية مفعمة بالحيوية مملوءة بناطحات السحاب المحاطة بالحدائق. على الرغم من أنها لم تحصل على استقلالها سوى في 1965 كما أنها لا تزال حديثة عهد مقارنة بالبلاد الأخرى، إلا أنها توفر مجموعة كبيرة من المناظر والأصوات الجذابة المرتبطة بها لجذب المسافرين من جميع أنحاء العالم.

معلومات جغرافية

سنغافورة جزيرة تبلغ مساحتها 718 كيلو مترًا مربعًا، أي ما يقرب من مساحة شيكاغو مع خط ساحلي يمتد بطول 193 كيلو مترًا. تقع على الطرف الجنوبي من شبه جزيرة ملايو بين ماليزيا وإندونيسيا، يفصلها عن إندونيسيا مضيق سنغافورة وتنفصل عن ماليزيا بمضيق جوهور. تقع بإحدى النقاط الحاسمة بالعالم؛ فموقعها الاستراتيجي ساعدها على النمو لتصبح مركزًا رئيسيًا للتجارة والاتصالات والسياحة. على الرغم من أن ما يقرب من 90% من السكان يعيش في شقق تقبع أسفل أفق المدينة المتطور على الدوام والذي يتشكل من مبانٍ مميزة الطراز، تعد سنغافورة مدينة خضراء بها ثروة وافرة من النباتات والحيوانات بالشوارع والحدائق والغابات الخاصة بها.

النطاق الزمني

يسبق توقيت سنغافورة توقيت جرينيتش (GMT) بثماني ساعات.

المناخ

تتمتع سنغافورة بمناخ الغابات الاستوائية دون فصول مميزة وبدرجات حرارة متقاربة (تتراوح عادةً من 23 إلى 32 درجة مئوية، وتشهد الفترة من أبريل إلى يونيو أقصى ارتفاع في درجات الحرارة)؛ ورطوبة عالية (تتراوح عادةً من 73 إلى 79 بالمائة)؛ وسقوط كثيف للأمطار (يمتد موسم الرياح الموسمية "مونسون" من نوفمبر إلى يناير).

الثقافة

تصف مجلة الإيكونوميست مدينة سنغافورة بكونها معجزة عصرية لأنها بنت نجاحها على مورد واحد: ألا وهو شعبها. ونظرًا لافتقار سنغافورة إلى الموارد الطبيعية، فإن قوتها تكمن في أهلها الذين يتميزون بالثقافة، والكدح في العمل، والقابلية للتكيف مع أي متغيرات، والسعي نحو تحقيق أهدافهم، والقدرة على تخطي الآلام. يتألف سكانها البالغ عددهم 5 ملايين نسمة تقريبًا من جماعات عرقية مختلفة يبرز من بينها الصينيون كأكبر الجاليات عددًا، يليهم الملايو والهنود والمنحدرون من أصول أخرى.

كان الملايو هم سكان سنغافورة الأصليين لكن بعد وصول سير ستامفورد رافلز وإنشاء المركز التجاري البريطاني أصبحت سنغافورة عنصر جذب للآلاف من المهاجرين والتجار. أصبحت اليوم بلدًا تتلاحم فيه الجماعات العرقية الثلاث الرئيسية بها (الصينيون والملايو والهنود) وتكمل إحداها الأخرى.

الإكراميات

لا تعد الإكراميات جزءًا من نمط الحياة في سنغافورة. فهي محظورة بالمطار وتُمنع بالفنادق والمطاعم التي تفرض رسومًا للخدمة تبلغ 10% مضمنة بالفاتورة. تُدفع إكرامية فقط في حالة عدم اشتمال الفاتورة على رسوم الخدمة.

اللغة

اللغات الرسمية بسنغافورة هي الإنجليزية والمندرين والملايو والتاميل.

العملة وصرف العملة

العملة الرسمية بسنغافورة هي "الدولار السنغافوري" (SGD).

بطاقات الائتمان

تُقبل بطاقات الائتمان الرئيسية على نطاق واسع بسنغافورة. تقبل الفنادق وتجار التجزئة والمطاعم ووكلاء السفر وحتى شركات سيارات الأجرة بطاقات الائتمان الدولية بسهولة. تتوفر آلات صرف النقود الأوتوماتيكية (ATM) التي تصرف النقود بالعملة المحلية على نطاق واسع في جميع أنحاء سنغافورة.

الدين

تضم سنغافورة أيضًا مزيجًا من الأديان. يزهو أفق المدينة بمنارات مميزة من المساجد وأبراج الكاتدرائيات على الطراز القوطي والتماثيل الصغيرة الزاخرة بالتفاصيل للمعابد الهندوسية والفن المعماري المميز للأسطح المختلفة للمعابد الصينية. تتمثل الديانات الرئيسية في الإسلام والبوذية والمسيحية والهندوسية والسيخية واليهودية والزرادشتية.

القيادة

تكون القيادة على الجانب الأيسر من الطرق ويتراوح حد السرعة من 40 إلى 60 كم/الساعة. لتأجير أي سيارة، يتطلب وجود رخصة قيادة دولية صالحة.

النقل العام

وتتوفر سيارات الأجرة المكيفة التي يمكن الاعتماد عليها وخدمات الحافلات ذات المواعيد المحددة وشبكة مترو الأنفاق بسهولة في سنغافورة.

الصحة

سنغافورة مدينة خالية من الأمراض الاستوائية الخطيرة. مياه الصنبور آمنة للشرب وتتوفر مياه معلبة. نظام الرعاية الصحية في سنغافورة ذو جودة عالية للغاية، ويعتبر بشكٍل عام من أفضل الأنظمة الموجودة في العالم. نظافة الأطعمة جيدة بشكٍل عام، خاصًة بعد أن تم إغلاق معظم الأكشاك الفردية الموجودة بالشوارع لصالح مراكز تجميع الباعة المتجولين. خطر الإصابة بالملاريا في سنغافورة منخفض للغاية حيث تراقب الحكومة البعوض بشكلٍ صارم. إلا أن هذه الرقابة لا تمتد إلى المحميات الطبيعية بالجزيرة، لذا إذا كنتم تخططون للتجول سيرًا فينبغي إحضار طارد للبعوض. يتواجد طبيب مقيم دائمًا للتعامل مع المشكلات الطبية، ويمكن الاتصال به عبر كبير الخدم (الباتلر) من رافلز أو مكتب الاستقبال أو المدير المناوب.

عيادة رافلز الطبية
252 نورث بريدج روود (North Bridge Road)
#02-17 مركز رافلز للتسوق بالمدينة
سنغافورة 179103
هاتف: +65 6339 6911
يوم الاثنين - يوم الجمعة: من 7:30 صباحًا إلى 1:00 ظهرًا ومن 2:00 عصرًا إلى 5:30 مساءً
يوم السبت: من 7:30 صباحًا إلى 1:00 ظهرًا

مستشفى رافلز (في Bugis)
585 نورث بريدج روود (North Bridge Road)
مستشفى رافلز بالطابق الأول
سنغافورة 188770
هاتف: +65 6311 2233
الخدمات الطبية العامة: تُفتح يوميًا من الساعة 8:00 صباحًا إلى الساعة 10:00 مساءً

الكهرباء

المقابس (المنافذ) الكهربائية في سنغافورة مقابس بمسامير مربعة بثلاث نقاط وفقًا للمعيار البريطاني. إذا كان قابس الجهاز غير مطابق لشكل المقابس هذه، فسيكون مهايئ قابس السفر ضروريًا.

For any further information please contact the concierge on Concierge.RafflesHotel@raffles.com or phone +65 6412 1171

شعار فنادق أكور
حقوق النشر محفوظة لشركة © 2017 AccorHotels. جميع الحقوق محفوظة.

رافلز. خدمة رائعة منذ عام 1887.